نائب: استقالة الحكومة لا تكفي ويجب القصاص من قتلة المتظاهرين

Sun, 01 Dec 2019 14:47:01

93

أكد النائب عن كتلة النهج الوطني، حسين العقابي، اليوم الأحد، استقالة الحكومة لا تكفي لتلبية مطالب الشارع، مشددا على ضرورة القصاص من قتلة المتظاهرين.


وقال العقابي، في مؤتمر صحفي ، إن "الشباب العراقي المنتفض على الفساد والمحاصصة والفشل والجهل أثبت انه صاحب المبادرة الحقيقية وأن الشعب مصدر السلطات وهو الذي يقرر مصيره ويختار من يمثله ومن يحكمه"، مؤكدا أننا "مع صوت الشعب ومع مطالب الإصلاح التي يرفعها المحتجون السلميون في ميادين الشرف وساحات التحرير في المحافظات كافة، وعلى المؤسسات الدستورية الاستجابة لتلك المطالب دون اي مماطلة أو تسويف".
 

وأضاف أن "استقالة الحكومة لا تكفي، وينبغي أن تكون الحكومة الجديدة حكومة وطنية ذات أهداف وبرامج محددة بسقوف زمنية تضع في أولوياتها تحقيق مطالب المتظاهرين الإصلاحية وإصلاح النظام السياسي ومكافحة الفساد المالي والإداري وتحقيق العدالة الإجتماعية".

 
وشدد على ان "ما جرى من إزهاق لأرواح المتظاهرين وسفك لدماءهم الزكية ينبغي أن لا يتم تجاوزه ونسيانه"، مطالبا بـ"التحقيق الفوري في حيثيات هذه الجرائم وإقامة محاكم قضائية مختصة لإيقاع القصاص العادل بقتلة المتظاهرين ومن يقف خلفهم أيا كان منصبه".
 
واشار إلى أن "الإصلاح الحقيقي لا يكتمل إلا بتحقيق عملية انتخابية شفافة ونزيهة بعيدة عن التدخلات السياسية ولا يتم ذلك الا بإقرار قانون انتخابات عادل يضمن تمثيلا حقيقيا للمواطنين وفق نظام الأعلى أصواتا مع تغيير مفوضية الانتخابات وتحديد آليات صارمة لضمان استقلاليتها وابعادها عن سطوة الكيانات السياسية، لتكون السلطة فعلا للشعب وهو مصدر السلطات وتتاح له الحرية في إعادة النظر بخياراته".


النزاهة تعلن عن عمليات الضبط المنفذة في شهر تشرين الأول

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن حصيلة العمليات التي نفذتها في بغداد والمحافظات خلال شهر تشرين الأول الماضي....

08/12/2019 12:29:15

أمر استقدام لرئيس جامعة بابل السابق بتهم فساد

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاحد، عن صدور أمر استقدام بحق رئيس جامعة بابل السابق، وفقاً لأحكام المادة (340) من قانون العقوبات...

01/12/2019 14:48:35

النزاهة العراقية تكشف معلومات عن المتهمين الهاربين

كشفت هيئة النزاهة العراقية، عن صدور احكام باسترداد اموال تتجاوز قيمتها 15 مليار دولار داخـل العراق وخارجه.

28/11/2019 10:36:45

النزاهة توضح تفاصيل توقيف عضوين في مجلس النواب

وضحت هيئة النزاهة تفاصيل قراري التوقيف المُنفَّذين بحقِّ عضوي مجلس النُّوَّاب الحاليَّينِ محافظي بابل وصلاح الدين السابقين،..

26/11/2019 13:48:05

>