سرايا السلام: التظاهر حق مكفول دستوريا لكل شخص مدني كان أو عسكري

Sun, 08 Dec 2019 17:13:28

162

علقت سرايا السلام على توجيهات رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، والتي منع فيها منتسبي الحشد من التواجد في ساحات التظاهر في بغداد او المحافظات.

وقال المتحدث باسم سرايا السلام صفاء التميمي، إن نداء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر كان واضح بالتواجد في التظاهرات لحماية المتظاهرين وتقديم الخدمات الإنسانية لهم، كإسعاف الجرحى وتقديم الطعام والشراب ،عن طريق المواكب الخدمية، والتعاون مع القوات الأمنية المكلفة بحماية المتظاهرين، مضيفا أن التظاهر حق مكفول دستورياً، ويحق لكل شخص سلمي مدنيا كان ،او من أفراد القوات المسلحة وتشكيلاتها التواجد في ساحات التظاهر في غير وقت تكليفه بالواجب العسكري على أن لا يخل بالنظام العام.

وأشار التميمي إلى أن أصحاب القمصان البيضاء والقبعات الزرقاء، هم المعنيون فقط بحماية التظاهرات، بعد توجيهات السيد الصدر، وهم ليسوا من المنتسبين بهيئة الحشد الشعبي، بل هم من أفراد التيار الصدري، وملتزمون بعدم حمل السلاح خلال التواجد في ساحات التظاهر، لافتا الى ان الآلاف من افراد تشكيلات الحشد الشعبي تظاهروا يوم الخميس الماضي، دعماً لتوجيهات المرجعية الدينية الداعية إلى سلمية التظاهرات.


صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

أوامر استقدام لنائب سابق ومديريّ شركتيّ مقاولات لاختلاسهم 6 مليارات دينار

أوامر استقدام لنائب سابق ومديريّ شركتيّ مقاولات لاختلاسهم 6 مليارات دينار

20/01/2020 11:14:43

استقدام أعضاء بلجنة توزيع رواتب الصحوات بتهمة الاختلاس

كشفت الهيئة عن صدور أمر استقدامٍ بحقِّ أعضاء من لجنة توزيع رواتب أبناء العراق (الصحوات)؛ لاختلاسهم قرابة ..

19/01/2020 17:28:02

صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في الديوانية والمثنى

أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانيَّة والمثنى، مُبيِّنةً أنَّ أوامر ..

31/12/2019 13:09:39

>