حملة دعم المنتوج المحلي تعيد تشغيل المعامل المغلقة

Sat, 28 Dec 2019 12:56:00

165

كشفتْ هيئة استثمار بغداد عن اعادة فتح الخطوط الانتاجية للمعامل المحلية المتوقفة لتعزيز المنتوج المحلي، ويأتي ذلك في وقت أكد فيه خبراء اقتصاديون ان دعم المنتوج المحلي سيحد من خروج العملة الصعبة ويقلل العجز في موازنة الدولة.


وقال رئيس هيئة استثمار بغداد شاكر الزاملي في تصريح لجريدة "الصباح": إن "الهيئة اعدت ضمن برامج تنمية المشاريع الصناعية المقامة في العاصمة خططا تهدف الى دعم المنتجات الوطنية وتطويرها من اجل الوصول بها الى مستوى الاكتفاء لسد حاجة السوق المحلية واستغنائها عن البضائع المستوردة التي أصبح الاعتماد عليها كبيرا في الآونة الأخيرة".


واشار الى ان "الهيئة اتجهت الى حث الصناعيين المحليين على تنفيذ مشاريعهم المتنوعة في العاصمة"، مبينا بهذا الصدد ان "من بين هذه المشاريع مشروع استثمار الخطوط الإنتاجية في شركة الصناعات الخفيفة الذي أعيد من جديد تأهيله وتطويره ليرى النور مجدداً بعلامته التجارية المميزة (عشتار) بعد انقطاعه عن الأسواق التجارية لأعوام طويلة".


واردف الزاملي ان "المشروع يمتاز بأنه أحد أهم مشاريع القطاع الصناعي الاستثماري ويمتاز بجودة صناعته للأجهزة الكهربائية ورصانته وتميزه"، لافتا الى ان "المشروع يوفر مجمدات وثلاجات وعارضات بأنواع وأحجام وأشكال مختلفة، الى جانب سخانات شمسية ومدفأة بعدة أحجام وطباخات غازية بمختلف أنواعها".وتابع ان "الشركة القائمة على تأهيل المشروع عمدت الى تحديث مكائنه ورفع سقف منتجاته وتنويعها، بينما تستعد لتعزيزه بخطوط إنتاجية جديدة منها خط التقويم والتقطيع للصفائح الخاصة بأبواب الثلاجات والمجمدات لتواكب بذلك أحدث الصناعات وتنافس ما يماثلها من أجهزة مستوردة بنوعها وأسعارها وضمانها الحقيقي وهو ما يتناسب مع دعوات المستهلكين لتشجيع المنتجات الوطنية وإعادة طرحها في الأسواق المحلية".


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>