صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليين في الديوانية والمثنى

Tue, 31 Dec 2019 13:09:39

662

المحرر : علاء طارق

أعلنت هيأة النزاهة، الثلاثاء، عن صدور أوامر استقدام بحق مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانيَّة والمثنى، مُبيِّنةً أنَّ أوامر الاستقدام شملت محافظاً سابقاً وعضو مجلس محافظة ومديراً عاماً وأعضاءً في لجنة مُشتريات.

دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضايا التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أوضحت أنَّ قاضي تحقيق النزاهة في محافظة النجف الأشرف، أصدر أمر استقدامٍ بحقِّ محافظ الديوانية السابق وأحد أعضاء مجلس المحافظة على خلفيَّة الشكوى المُقدَّمة بحقِّهما المُتضمِّنة "منع المشتكي من ممارسة عمله الرقابيِّ بصفته عضواً في مجلس المحافظة من تدقيق عقد خاص بمشروع مستشفى غماس؛ لوجود شبهات فساد إداري ومالي فيه".

وأشارت الدائرة إلى إصدار محكمة تحقيق النزاهة في المثنى أمر استقدام بحق المدير العام لصحة المحافظة وعددٍ من أعضاء لجنة المشتريات؛ على خلفية تجزئة صفقة شراء ملحقات سرير لجراحة العظام بمبلغ يفوق سعر السرير نفسه.

وكانت هيأة النزاهة أعلنت عن صدور أوامر استقدامٍ وقبضٍ وتوقيف وأحكام بالسجن بحقِّ مسؤولين محليِّين في محافظتي الديوانية والمثنى على خلفيةتهم فساد إداري ومالي.


نائب عن الفتح يتساءل: كم دفع العيساوي من مبالغ لاخراجه وتسوية الامور معه؟؟

تساءل النائب عن تحالف الفتح محمد كريم عن حجم المبالغ التي دفعت من اجل تسوية الامور مع رافع العيساوي،

01/07/2020 13:08:26

السجن لرئيس الوزراء الفرنسي السابق وزوجته بسبب وظيفة وهمية

حكم على رئيس الوزراء الفرنسي الأسبق فرنسوا فيون بالسجن 5 أعوام، بينها ثلاثة مع وقف التنفيذ، بعد اعتباره مذنباً في قضية إسناد وظيفة وهمية لزوجته،

29/06/2020 18:16:20

الجابري يكشف عن فساد واستغلال لجائحة كورونا ودعوات لاستضافة الكاظمي ووزير الصحة

كشف النائب عن محافظة ذي قار ستار الجابري، الثلاثاء، عن فساد كبير واستغلال للأزمة التي يعيشها البلد من قبل تجار كورونا

23/06/2020 13:30:23

نصيف : مندوب شركة أوراسكوم المصرية يتجول حاملاً حقيبة رشاوى بقيمة ٤٠ مليون دولار

دعت النائبة عالية نصيف هيئة النزاهة إلى إعلان نتائج التحقيق في مذكرة الاتفاق التي كان من المفروض أن تؤدي إلى إبرام عقد محطة بيجي الكهربائية،

18/06/2020 11:23:54

>