مشاركة عراقية في ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي

Fri, 10 Jan 2020 10:32:57

166

يشارك العراق في فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي الذي سينطلق في الفترة من 13 إلى 16 كانون الثاني الحالي؛ بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة .

 

وافاد مراسلنا: ان اللجنة العليا المنظمة للملتقى اختارت موضوع "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة الخامسة؛ كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم رائد  الشعر العراقي  الكبير بدر شاكر السياب في موضوعة الشعر وثقافة العصر.

 

واضاف: ان الملتقى سيتناول عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر خلال عدد من المحاور الرئيسية؛ والتي تناقش على مدار أيام الملتقى منها: الشعر وثقافة العصر،  الشعر وتحولات الواقع العربي، الشعر والنقد.

 

وتابع: كما سيتضمن الملتقى تنظيم مائدتين مستديرتين الأولى حول شعر بدر شاكر السياب؛ والثانية حول شعر إبراهيم ناجي، بالاضافة الى تنظيم سبع أمسيات شعرية بمشاركة 65 شاعرة وشاعر، مبينا انه ستمنح جائزة القاهرة للشعر العربي في نهاية فعاليات الملتقى، والتي تعد من أهم الجوائز العربية .

 

واوضح انه سيشارك في الملتقى نخبة من الشعراء العراقيين وعلى رأسهم.. علاء عبد الهادي، علي جعفر العلاق، علي عمران، علي منصور ، فتحي عبد السميع، فؤاد طمان، فوزي خضر، قاسم حداد، وغيرهم من النقاد والشعراء بالإضافة لعشرات الشعراء والنقاد العرب، لافتا الى انه سيقام على هامش الملتقى معرض الكتاب تشارك به هيئات النشر بوزارة الثقافة المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من دور النشر الخاصة؛ مع تخفيض 50% على إصدارات المجلس الأعلى للثقافة.


النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

صدور أوامر قبض بمسؤولين وموظفين في صحة الأنبار

أعلنت هيأة النزاهة، اليوم الثلاثاء، صدور أوامر قبض بحق عدد من المسؤولين والموظفين في دائرة صحة الأنبار، ..

21/01/2020 13:01:04

>