صالح: العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أية دولة جارة

Sat, 18 Jan 2020 16:57:49

101

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم السبت، ان العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أية دولة من دول الجوار، فيما اشار وزير الخارجية الاردني عبد الله الصفدي الى دعم أمن واستقرار العراق باعتباره ركيزة أمن المنطقة.


وذكر مكتب رئيس الجهورية ، أن ” صالح استقبل اليوم، في قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي والوفد المرافق له”.


واضاف أن “وزير الخارجية نقل إلى صالح تحيات الملك عبد الله الثاني وتأكيده دعم أمن واستقرار العراق باعتباره ركيزة أمن المنطقة، فضلاً عن استفسار جلالته حول صحة المرجع الديني الأعلى سماحة السيد علي السيستاني وتمنياته له بموفور الصحة والعافية”.  

وأكد صالح بحسب البيان، “ضرورة ترسيخ أسس السلام والاستقرار في المنطقة وتجنيبها عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، والركون إلى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الأزمات”.  


وتابع رئيس الجمهورية، أن “العراق لن يكون منطلقاً للاعتداء على أية دولة من دول الجوار أو يكون ساحة حرب لتصفية الحسابات”، مبيناً “حرص العراق على أن يكون الركيزة الأساس لجمع شمل الأشقاء والأصدقاء بما يحقق المصالح المشتركة ويعزز السلام والأمان في المنطقة والعالم”.  


وأشار صالح إلى “أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتوسيع آفاق التعاون بما يعزز التكامل الاقتصادي”.  


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>