الصدر يوجه عدة نصائح للمتظاهرين ..ويهدد

Mon, 27 Jan 2020 00:26:22

206

أكد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على أهمية الحفاظ على السلمية وعدم حمل السلاح مشددا ان الإصلاح الشعبي امر لابد منه خصوصا مع تمادي اغلب السياسيين الى هذه اللحظة.

 

جاء ذلك في تقديمه لأثنتي عشر نصيحة للمتظاهرين أكد في بدايتها إلى أن الإصلاح الشعبي امر لابد منه خصوصا مع تمادي اغلب السياسيين الى هذه اللحظة.

وقال ان جلّ ما يهتم به اليوم هو سمعة الثوار الوطنيين، ولاسيما ان الفساد لا يُدرأ بفساد مثله. فالمهم جلّ المهم عدم انحراف الثورة، من قبل بعض المندسين اصحاب الأجندات الخارجية المشبوهة.

ونصح الصدر المتظاهرين بالحفاظ على السلمية ولا يعني عدم حمل السلاح فقط، وطرد المسيئين فورا وعلنا..فابقاؤهم تحت اي مسمى او حجة سيعمم السوء، عدم الإضرار بالمال العام والخاص، وعدم قطع الطرق مطلقا ففيه ضرر بالمصالح العامة للمدينة ولا يضر الفاسدين الا النزر القليل.

ودعا الصدر إلى، إرجاع الدوام في عموم مدارس العراق فوراً بما فيها الناصرية الفيحاء.

كما دعا الصدر إلى اعلان البراءة من المحتل فورا وبصورة صريحة وجلية لا يشوبها الشك، لايصال رسالة بان ثورتنا عراقية خالصة لا تدار من الخارج.

وأشار الصدر إلى أن اعلان العداء لكافة دول الجوار بهذه الصورة امر غير مقبول، على الرغم من اني واياكم اختلف معهم في الكثير من سياساتهم وتعاملاتهم مع العراق، الا ان العداء لهم لا يصب في مصلحة بلدنا، بل نحتاج الى عمل سياسي نزيه للتعامل معهم، يحفظ للعراق سيادته واستقلال قراره.

وأشار الصدر الى وجود ” اختراق واضح من بعض الجهات السياسية الفاسدة للاعتصامات فلابد من وضع حد فوري لذلك، مشددًا ان التجاوزات الشرعية والاجتماعية لا تعني الحرية بل لابد من طرد كل المسيئين بهذا الخصوص.. لا نرضى لنا ولكم ان تدار الثورة من ثلة ذات توجهات مشبوهة ولا تتحلى بالحكمة والحنكة.

وقال الصدر ” ان الثورة حققت شوطا جيدا في الإصلاح، وبقي على رئيس الجمهورية تكليف شخصية غير جدلية ولا عدائية لرئاسة مجلس الوزراء بأسرع وقت ممكن لإجهاض المخططات الخارجية الخبيثة.

وأبدى الصدر عدم رضاه برفع صوره أو عدم الهتاف له بالتظاهرات .

ودعا الصدر إلى دعم الثورة بل وتأييدها من كافة الشعب وليس منه فقط ، وفي حال عدم تحقق ذلك، فاني كمواطن عراقي سوف اعلن ان الثورة قد انحرفت او اختطفت.

وفي وقت سابق هدد الصدر من على صفحة صالح محمد العراق بالوقوف مع القوات الامنية في حال لم ينفذ المتظاهرين نصائحه!


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>