روسيا تطالب تركيا بتشديد الامن على سفارتها بأنقرة

Fri, 14 Feb 2020 14:47:24

140

أكدت الملحق الصحفي في البعثة الدبلوماسية الروسية لدى تركيا إيرينا كاسيموفا، أن سفارة موسكو في أنقرة طلبت من السلطات التركية تشديد الإجراءات الأمنية على مبنى سفارتها عقب تصاعد التهديدات.

وأبلغت كاسيموفا وكالة "نوفوستي" الجمعة، أن سفارة بلادها طلبت من الحكومة التركية تشديد الإجراءات خوفا من تكرار سيناريو اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة في 2016 .

ولقي السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف مصرعه في هجوم مسلح وقع بأنقرة في 19 ديسمبر/ كانون الأول 2016، بعد أن قام متطرف بفتح النار عليه، بينما كان يزور معرضاً فنياً.

والجمعة، شددت السلطات التركية الإجراءات الأمنية حول السفارة الروسية في أنقرة بعد التهديدات التي تلقاها السفير أليكسي يركوف.

ولم ترجح الملحق الصحفي للبعثة الروسية أن تكون التهديدات التي تلقاها السفير على مواقع التواصل التركية على خلفية التصعيد في إدلب حقيقة.

وأردفت" لا اعتقد أن التهديدات على مواقع التواصل الاجتماعي ستتبعها أفعال حقيقية، لكن رغم ذلك، لا بد أن نأخذ هذا الأمر في الحساب".

وكان بركوف قال إنه تلقى تهديدات شخصية على الشبكات الاجتماعية التركية على خلفية التوتير في إدلب السورية.

وزاد" مثل هذا الوضع عهدناه قبل خمس سنوات وأسفر عن أزمة إسقاط الطائرة الروسية واغتيال السفير الروسي في أنقرة أندريه كارلوف على يد متطرف تركي في ديسمبر عام 2016".

وتشن قوات الجيش السوري المدعومة من روسيا هجوما كبيرا لتحرير مدينة إدلب من سيطرة الجماعات الإرهابية المدعومة من تركيا.

والأربعاء الماضي حذرت روسيا للمرة الثانية خلال ساعات تركيا من التصعيد في إدلب السورية، مطالبة إياها بأهمية الالتزام بالتعهدات السابقة فيما يخص وقف إطلاق النار والتصعيد العسكري.

وقالت الخارجية الروسية إن عدم التزام تركيا المتكرر بتعهداتها أدى إلى تصعيد الموقف في إدلب


المالية النيابية: نحو 162 مشروعاً عملاقا متوقفاً بسبب عدم وجود رقابة على المقاولين

اقترح عضو اللجنة المالية حنين القدو، اليوم الجمعة، حلولاً لتخفيف العجز الحاصل في الموازنة العامة.

21/02/2020 20:28:35

النزاهة الاتحادية: السجن خمسة عشر عاماً لعضو اسبق بمجلس محافظة نينوى

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور قرار بسجن عضو اسبق في مجلس محافظة نينوى؛ لقيامها بصرف مبالغ مالية بشكل مخالف للقانون..

17/02/2020 12:06:15

محكمة تحقيق الكرخ تطلب رفع الحصانة عن كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة

طلبت محكمة تحقيق الكرخ، السبت، برفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي بشأن إهانة الحكومة.

15/02/2020 18:15:55

رئيس تحرير صحيفة يتلقى تهديدا ويطلب الحماية القانونية

اعلن عقيل الشويلي رئيس تحرير صحيفة / كل الاخبار / عن تلقيه ‏تهديدا ، على خلفية الادعاء بنشره خبرا يتهم مسؤولا بالفساد ..‏.

05/02/2020 00:56:29

>