مفوضية حقوق الانسان تحدد ستة مؤشرات في أزمة فيروس كورونا

Mon, 23 Mar 2020 17:35:07

88

المحرر : علاء طارق

دعت مفوضية حقوق الانسان في العراق، الاثنين، الجهات الإنسانية الدولية لدعم الجهود الصحية، فيما اعلنت ستة مؤشرات خلال الأزمة الحالية.

وقالت في بيان تلقت "العراق سكاي"، نسخة منه، إنه "عملا باحكام المادة ( 3/اولا ) من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق بالرقم ( 53 لسنة 2008 المعدل ) ووفقا" للولاية القانونية الممنوحة للمفوضية في المراقبة والتقييم وإبداء الرأي بشأن الجهود المبذولة من كافة المؤسسات المعنية والساندة لها بالتصدي لأزمة إنتشار وباء فيروس كورونا ومدى الإلتزام في أداء المهام المناطة بالجميع خلال هذه المرحلة الصعبة من تاريخ العراق ، ودور المواطن في التعاون والالتزام بالتوجيهات الصحية والوقائية الصادرة من خلية الازمة المشكلة والجهات الساندة لها ، فقد حددت المفوضية العليا لحقوق الإنسان عدد من المؤشرات بالخصوص :

- تشيد المفوضية العليا لحقوق الانسان بالجهد المبذول من قبل المؤسسة الصحية والقائمين عليها بالرغم من صعوبة المهمة وتشابكها والنقص المؤشر في البنى التحتية والمستلزمات الطبية والوقائية للعاملين في المستشفيات ومراكز الحجر والإخلاء الطبي ، وندعو كافة الجهات الدولية والتخصصية بتقديم كافة أشكال الأسناد والدعم الكافي وحسب الموقف الميداني .

- ضرورة تكليف لجان مختصة من كافة الوزارات ترتبط بخلية الازمة في بغداد والمحافظات تعمل على المتابعة الميدانية للسوق المحلي وضمان توفير السلع الضرورية والوقود،وإعداد الخطط البديلة والطارئة في حال تفاقمها (لا قدر الله).


عالم ألماني: فيروس كورونا لا يعيش على الأسطح!

تؤكد دراسات علماء الفيروسات الجديدة أن الإصابة بـ COVID-19 لا تحدث بسهولة.

08/04/2020 20:41:47

رغم وفاة الآلاف.. فرنسا: لم نصل إلى ذروة وباء كورونا بعد

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الثلاثاء، إن فرنسا لم تصل بعد إلى ذروة وباء كورونا.

07/04/2020 12:16:25

حقيقة فيديو رفع الأذان في كنيسة ألمانية بسبب كورونا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "كنيسة في ألمانيا تطلب من إمام مسجد رفع الأذان في الكنيسة.. الله اكبر"، وشاركه الآلاف

04/04/2020 17:27:17

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس؟

يعيش العالم هاجس فيروس "كورونا"، في الوقت الذي لم يتم فيه العثور على دواء للقضاء عليه مع سرعة انتشاره وانتقاله بشكل متسارع بين البشر.

03/04/2020 21:05:55

>