الفتح: امريكا تحاول جعل العراق قاعدة لمراقبة الشرق الاوسط واستمرار تواجدها العسكري

Wed, 25 Mar 2020 22:33:55

110

المحرر : على كاظم

اكد النائب عن تحالف الفتح حامد الموسوي، الاربعاء، ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى لجعل العراق قاعدة لها لمراقبة الشرق الاوسط عبر دعمها لتكليف عدنان الزرفي بمنصب رئاسة الوزراء، فيما بين ان رئيس الجمهورية برهم صالح اثبت بانه شخصية امريكية عبر تكليفه الزرفي وترك مرشحي اللجنة السباعية.

وقال الموسوي في تصريح لـ"العراق سكاي"، ان “تمرير الزرفي لمنصب رئاسة الوزراء سيذهب بالبلاد الى مشاكل اقليمية ودولية تستفاد منها امريكا”، لافتا الى ان “الزرفي مرشح امريكي ودعمته واشنطن لتحقيق بقائها العسكري وجعل العراق قاعدة لمراقبة الشرق الاوسط كما صرح الرئيس الامريكي ترامب خلال زيارته لقاعدة عين الاسد في الانبار”.

واضاف ان “الكتل السياسية تبحث عن شخصية وسطية تحقق سيادة البلاد وغير خاضعة لطرف معين في العلاقات الدولية”، مبينا ان “صالح اثبت بانه شخصية امريكي عبر تكليفه الزرفي بشكل غير دستوري وترك مرشحي اللجنة السباعية التي شكلت لاختيار رئيس الوزراء”.

وأكد القيادي في ائتلاف دولة القانون خالد الاسدي، اليوم الأربعاء، ان رئيس الجمهورية برهم صالح مارس سياسة “كسر العظم” مع الكتل الشيعية بعد تجاوزها بتكليف عدنان الزرفي برئاسة الوزراء.


عالم ألماني: فيروس كورونا لا يعيش على الأسطح!

تؤكد دراسات علماء الفيروسات الجديدة أن الإصابة بـ COVID-19 لا تحدث بسهولة.

08/04/2020 20:41:47

رغم وفاة الآلاف.. فرنسا: لم نصل إلى ذروة وباء كورونا بعد

قال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، اليوم الثلاثاء، إن فرنسا لم تصل بعد إلى ذروة وباء كورونا.

07/04/2020 12:16:25

حقيقة فيديو رفع الأذان في كنيسة ألمانية بسبب كورونا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بعنوان "كنيسة في ألمانيا تطلب من إمام مسجد رفع الأذان في الكنيسة.. الله اكبر"، وشاركه الآلاف

04/04/2020 17:27:17

هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق الملابس؟

يعيش العالم هاجس فيروس "كورونا"، في الوقت الذي لم يتم فيه العثور على دواء للقضاء عليه مع سرعة انتشاره وانتقاله بشكل متسارع بين البشر.

03/04/2020 21:05:55

>