الأمينُ العامّ للعتبة العبّاسية المقدّسة يلتقي ممثّل منظّمة الصحّة العالميّة في العراق

Sun, 05 Apr 2020 23:09:26

156

المحرر : علي التميمي

استقبل الامين العام للعتبة العباسية المقدسة محمد الاشيقر، اليوم الاحد، وفد من منظمة الصحة العالمية في العراق برئاسة أدهم إسماعيل.

وذكر بيان للعتبة، تلقت "سكاي عراق" نسخة منه، ان" الجانبين تناولا خلال اللقاء الذي حضره كذلك مديرُ مستشفى الكفيل التخصّصي  جاسم الإبراهيمي ومسؤولُ شعبة الشؤون الطبّية فيها أسامة عبد الحسن ، أطراف الحديث حول مواضيع صحّية وطبّية عديدة كان محورها وباء كورونا المستجدّ، وما اتّخذته العتبة المقدّسة من إجراءاتٍ احترازيّة للحدّ والوقاية من انتشاره".

واضاف" حيث أطلع الأشيقر الوفدَ الزائر على أبرز ما اتّخذته العتبة العبّاسية المقدّسة من إجراءاتٍ وقائيّة للمساهمة في مجابهة خطر هذا الوباء، من ناحية التعقيم وارتداء الملابس الوقائيّة بالنسبة لمنتسبي العتبة العبّاسية المقدّسة، إضافةً الى مبادرتها التي أطلقتها لخدمة المحافظة كتعفيرها باستخدام موادّ خاصّة، فضلاً عن الخدمات الأخرى التي جاءت بناءً على التوجيهات الصادرة من خليّة الأزمة ودائرة صحّة كربلاء المقدّسة، وتماشياً مع دعوات وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا في كيفيّة التعامل مع خطر هذا الوباء".
وتابع البيان انه" في ختام هذه الزيارة قدّم إسماعيل ثناءه لما سمعه عن الإجراءات المتّخذة من قِبل العتبة العبّاسية المقدّسة، للمساهمة في التقليل من حدّة انتشار جائحة فايروس كورونا في المحافظة، التي تعاني في الأساس ضعفاً في أنظمتها الصحيّة، مقدّراً كذلك دور المرجعيّة الدينيّة والعتبات المقدّسة في العراق بنشر الوعي والثقافة الصحّية وقبلها الدينيّة".

بدوره أوضح أسامة عبد الحسن ان" الوفدُ الزائر الذي ترأّسه إسماعيل اطلع على أهمّ ما اتّخذته العتبة العبّاسية المقدّسة من إجراءات، والخطّة الطبّية التي وضعتها للوقاية من وباء كورونا والتي شملت جميع أقسامها ومؤسّساتها، فضلاً عن منتسبيها والتزامها بتوصيات وزارة الصحة العراقيّة، كما اطّلع وأشاد بما تنتجه شركةُ خير الجود من موادّ معقّمة ومطهّرة أسهمت وساعدت المواطن باتّخاذ تدابيره الوقائيّة والعلاجيّة".

وزاد" كذلك اطّلع واستمع لما بادرت به العتبةُ المقدّسة بإنشاء ردهتين للمصابين بوباء كورونا كإجراءٍ احترازيّ وداعم لما موجود في مدينة الإمام الحسين(عليه السلام) الطبّية وبسعة (60) غرفة مفردة، أو الردهة التي أُنشئت في مستشفى الهنديّة العامّ بسعة (40) غرفة مفردة، والتي جاءت من أجل زيادة السعة السريريّة إذا ما استجدّ أمرٌ –لا سمح الله-".

يُذكر أنّ وفد ممثّل منظّمة الصحّة العالميّة في العراق، قد وصل صباح اليوم الأحد إلى محافظة كربلاء، وزار العتبة الحسينيّة المقدّسة والتقى المتولّي الشرعيّ لها سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي (دام عزّه)، وأجرى مؤتمراً صحفيّاً هناك.


طبيب ايطالي يزف بشرى سارة عن فيروس كورونا

زف طبيب إيطالي، بشرى تعد "سارة" بعض الشيء، وسط القلق المتزايد من تفشي جائحة كورونا، حيث أوضح أن الفيروس يتأثر بارتفاع درجات الحرارة ونشاطه محدود

27/05/2020 00:37:42

أطباء يكشفون ما تفعله الكمامات بـ"قلوب الأطفال"

لطالما كان الأطفال يشكلون معضلة للأطباء فيما يخص فيروس كورونا المستجد، فتارة يقولون إنهم أقل عرضة للمرض وأخرى يقولون إنه لا فرق بين صغير وكبير

26/05/2020 13:49:20

هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

>