"الأمر شبه محسوم".. نائب يرجح تمرير الوزارات المتبقية بعد عطلة العيد

Thu, 21 May 2020 15:11:12

87

المحرر : بشرى صابر

رجح النائب عن ائتلاف المناطق المحررة عبد الخالق العزاوي، الخميس، تمرير الوزارات السبع المتبقية من حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في جلسة يتم تحديدها بعد عطلة عيد الفطر، مشيراً إلى أن الأمر "شبه محسوم" بقضية الوزارات السبع المتبقية باستثناء حقيبة النفط التي ما تزال الحوارات مستمرة بشأنها.

وقال العزاوي في حديث لـ "سكاي عراق"، إن "أغلب الوزراء الذين تم تمريرهم بحكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، كانت من الأسماء المستقلة وذات الخبرة والكفاءة في مجال عملها ومن داخل المؤسسات الحكومية"، مبيناً أن "التدخل من القوى السياسية في قضية الترشيحات كانت محصورة في إبداء الرأي في بعض الأسماء المطروحة، لكن الأغلبية كانت من اختيار الكاظمي".

وأضاف العزاوي، أن "الأمر شبه محسوم في قضية الوزارات السبع المتبقية، باستثناء حقيبة وزارة النفط التي ترك الترشيح فيها لممثلي محافظة البصرة"، لافتاً إلى أن "الحوارات مستمرة لحسم جميع الأسماء خلال الفترة القريبة المقبلة بغية تحديد جلسة للتصويت عليها جميعا بعد عطلة عيد الفطر المبارك".

ومضى العزاوي إلى القول، "نعتقد أن الوزارات المتبقية ستمضي خلال جلسة التصويت عليها، على اعتبار أن هناك اتفاقاً على دعم حكومة الكاظمي، للعبور إلى بر الأمان".

يشار الى أن مجلس النواب العراقي صوت في ليلة السادس من ايار الحالي، على حكومة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، وفيما رفض التصويت على خمسة وزراء، واجل الكاظمي اختيار وزيري الخارجية والنفط .


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>