الإعلام الحكومي يعلن تنفيذ حملة كبرى للوقاية من كورونا في مدينة الصدر

Thu, 21 May 2020 21:35:29

97

المحرر : صادق الزين

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، عن تنفيذ حملة توعوية كبرى، اليوم الخميس، لعدد من الوزارات ومؤسسات الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد.

وقالت الخلية في بيان تلقت "سكاي عراق" نسخة منه، ان "وزارات الصحة والدفاع والداخلية والصناعة والزراعة وبمشاركة الأمانة العامة لمجلس الوزراء وقيادة عمليات بغداد والعمليات النفسية وأمانة بغداد ، وشبكة الإعلام العراقي نفذت، اليوم، حملة توعوية كبرى لتكثيف إجراءات الوقاية من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد والعمل على الحد من انتشاره في مدينة الصدر شرقي العاصمة بغداد".


وأضافت، "وتضمنت الحملة عددا من الفعاليات منها ( إطلاق صفارات الإنذار، نداءات وإرشادات تثقيفية خلال مكبرات الصوت، تعفير الشوارع والأحياء) ، فضلا عن مشاركة (١٥٠) فريق صحي لغرض إجراء الفحوصات الطبية. وبحسب ما أكدته خلية الأزمة، فإنها وبالتنسيق مع الجهات الساندة، شرعت الى وضع خطة محكمة لتكثيف إجراءات الوقاية في جميع المحلات التي سجلت زيادة بأعداد المصابين، بينها مدينة الصدر التي أشرت اعلى معدلات الاصابة بالفايروس خلال الفترة الماضية".

واشارت الخلية الى "إستمرار الجهات المذكورة آنفا بتنظيم حملات مماثلة للمناطق الأخرى والتي حددتها وزارة الصحة، والمشمولة بإجراءات حظر التجوال الوقائي الكامل".
 


هل صحيح أن النيكوتين قادر على محاربة فيروس كورونا؟

أكد باحثون بريطانيون، أن النيكتوين لديه قدرة فعالة على مكافحة انتشار وباء "كوفيد-19". فيما اقترح أطباء في ويلز

20/05/2020 13:16:38

علماء الفلك مرعوبون من حالة نادرة تحدث للشمس

قال علماء الفلك إن الشمس تدنو شيئا فشيئا من حالة "إغلاق" شامل، معروفة علميا بمرحلة "الحد الأدنى للطاقة"، ما قد يتسبب في تجميد الطقس

15/05/2020 14:06:13

يهدد الحياة على الأرض.. علماء يحذرون من تكرار سيناريو كارثي للشمس

يقول علماء إن الشمس دخلت في إطار الحجب، ما قد يتسبب في تجمد الطقس والزلازل والمجاعة، حيث تقع حاليا في فترة "الحد الأدنى للطاقة الشمسية"

14/05/2020 22:33:24

الجامعات العراقية تتقدم في تصنيف التايمز البريطاني

بارك وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل، للجامعات العراقية التي نالت مراحل متقدمة ضمن تصنيف التايمز البريطاني لأهداف التنمية المستدامة

23/04/2020 01:27:03

>