برلماني يدعو نواب بغداد إلى أخذ دور مجلس المحافظة

Sun, 24 May 2020 17:15:05

177

المحرر : على كاظم

اتهم النائب عن محافظة بغداد صباح الطلوبي العكيلي، الأحد، أمانة بغداد والمحافظة بـ"الانتقائية" في توزيع المهام والعمل على أساس "المزاجيات والعلاقات"، داعياً نواب العاصمة إلى الاجتماع لأخذر دور مجلس المحافظة ومراقبة ومتابعة العمل.

وقال العكيلي في حديث لـ "سكاي عراق"، إن "هناك تحركات لمحافظة بغداد وأمانة بغداد وانتقائية في توزيع المهام والعمل على أساس المزاجيات والعلاقات، دون أن تكون هناك خطط متسلسلة لإكمال المشاريع المتلكئة أو الأعمال البسيطة من ترقيع وأعمال التنفيذ المباشر أو إهمال من هو شبه مكتمل وهذا ما لمسناه ونؤكد عليه".

وأضاف العكيلي، أنه "صار لزاماً على جميع نواب بغداد الاجتماع لأخذ دور مجالس المحافظات ومراقبة ومتابعة العمل في بغداد بدقة كبيرة، وأن أهم المشاكل تتمثل بمعاناة الطبقات الفقيرة وعدم أخذ المحافظة والأمانة أي اعتبار لذلك"، مشدداً على "أهمية أن يكون للأمانة والمحافظة تواجد ودعم حقيقي للجهات البلدية المتواجدة ضمن تلك المناطق".

وتابع، أننا "لو تأملنا طلبات الطبقة الفقيرة، لوجدناها من البساطة بحيث يخجل المسؤولون منها ومن عدم تحقيقها لهم"، مضيفاً "ندعو محافظة وأمانة بغداد إلى عدم رمي الكرة في ملعب الآخرين والاستهانة بالوضع من عدم وجود جهات رقابية مباشرة لمجلس المحافظة، فلنا بعد العيد وقفة".
 


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>