الإعلام الرقمي: حساب عراقي مزيف على تويتر يخدع مسؤولاً أميركياً

Sun, 24 May 2020 17:20:53

146

المحرر : هدى طالب

أبدى مركز الإعلام الرقمي، الأحد، استغرابه من قيام مسؤول أميركي بالتعليق واقتباس تغريدة لحساب "مزور" على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وذكر المركز في بيان تلقت "سكاي عراق" نسخة منه، أن "بريت ماكغورك، وهو المسؤول الأميركي السابق الذي كان يشغل منصب المبعوث الرئاسي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة داعش، اقتبس تغريدة من حساب مزيف يدعي انه يعود لوزير المالية الدكتور علي علاوي، وقام بالتعليق عليها باللغة الانكليزية".

وأوضح، أن "هذا الحساب الذي تم إنشاؤه في شهر ايار الحالي، خدع الكثير من المستخدمين والذي تفاعلوا معه وعلقوا على تغريداته برغم إصدار وزارة المالية بياناً تنفي فيه عائدية الحساب للوزير، وكان من ضمن المتابعين لهذا الحساب نواب في البرلمان العراقي وسفراء عراقيون في أوروبا ومسؤولون حكوميون وإعلاميون عرب وأجانب".

وشدد مركز الاعلام الرقمي على "أهمية معرفة مصداقية الحسابات على تويتر، وعدم التفاعل مع أي حساب حكومي من غير التأكد من أنه رسمي ويمثل فعليا الجهة التي يتحدث باسمها".
 


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>