جمهور هاني شاكر يغضب بسبب ماجد المهندس

Tue, 26 May 2020 15:29:40

439

المحرر : هدى طالب

تسبب إعلان بثته احدى الفضائيات، المتعلق بحفل غنائي للمطرب العراقي ماجد المهندس، في إغضاب جمهور نقيب الموسيقيين المصريين المطرب هاني شاكر.

ومنحت الفضائية لقب "أمير الغناء العربي" إلى ماجد المهندس في إعلانها الخاص بحفله الذي أذيع عبر منصة "شاهد" للبث الرقمي، وهو اللقب المعتمد ل‍هاني شاكر منذ سنوات.

ورفضت نقابة الموسيقيين المصريين التعليق على منح لقب نقيبها إلى ماجد المهندس، في الوقت الذي يعتبر فيه معجبي هاني شاكر أن ذلك مهين لتاريخه الفني.

وفي سياق متصل، عبّر الكاتب والناقد الفني، طارق مرتضى، عن ازدراءه لما حدث فى الحفل واعتباره "قرصنة على قيمة مصرية كبيرة بحجم هاني شاكر"، بحسب صحيفة "الجمهورية" المصرية.
 
وقال "كنا ننتظر رفض ماجد المهندس لهذا الهراء وهذا السطو على تاريخ فنان كبير مثل أمير الغناء العربي هاني شاكر".
 
وأكد مرتضى أن هناك "كوكب شرق" واحدة هي أم كلثوم وهناك "عندليب أسمر" واحد هو عبد الحليم حافظ، وهناك "أمير الغناء العربي" واحد هو هاني شاكر، وستظل مصر ولادة بالقيم والقامات الكبيرة رغم أفعال الصغار"، بحسب قوله.
 
يشار إلى أن أزمة مماثلة حدثت قبل عامين، لكن مع المطرب التونسي صابر الرباعي، عندما تم منحه لقب "أمير الغناء العربي"، ورد وقتها أن اللقب حق ل‍هاني شاكر لأنه فنان كبير وبسبب تاريخه الطويل في الموسيقى العربية، وأضاف أن "هاني شاكر تاريخه أكبر من أي ألقاب".
 


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>