خمس فواكه صيفية تساعد على ضبط “ضغط الدم المرتفع”

Mon, 22 Jun 2020 11:51:03

159

المحرر : بشرى صابر

تساهم بعض الفواكه الصيفية في ضبط ضغط الدم المرتفع، والذي يمكن أن يسبب مضاعفات صحية خطيرة تؤثر على صحة القلب والأوعية الدموية.


وحسب موقع “الكونسلتو” الطبي، “يحتاج مرضى الضغط المرتفع إلى تغيير نمط الحياة وتناول أطعمة تساعد على ضبطه، كاشفا عن عدد من الفواكه الصيفية التي تساعد على ضبط ضغط الدم المرتفع.


وأوضح الموقع الطبي أن “المانغو تلعب دورا في خفض ضغط الدم المرتفع، حيث يحتوي 100 غرام من المانغو على 168 ملليغرام من البوتاسيوم”، مؤكدا في الوقت ذاته أنه “يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها بشكل كبير”.


كما أكد أن “البطيخ يعد مصدرا غنيا بالليكوبين الذي يساعد على تعزيز صحة القلب، إلى جانب البيتا كاروتين وفيتامين سي ومضادات الأكسدة والبوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع”، بالإضافة إلى “الموز الذي يتميز بقلة الصوديوم، ويعتبر من أفضل الأطعمة التي يحتاجها مرضى ارتفاع ضغط الدم، كما يحتوي 100 غرام من الموز على 358 ملليغرام من البوتاسيوم، فضلاً عن الكربوهيدرات الصحية والمياه”.


وأوضح “الكونسلتو” أن “الفراولة أيضا تحتوي على مضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، إلى جانب فيتامين سي وأوميغا 3 المفيدة لصحة القلب، وتساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، لذا يمكن شرب عصير الفراولة أو إضافتها إلى السلطة أو تناولها طازجة”.


وفي الختام اعتبر الموقع الطبي أن “الكيوي يعتبر من أفضل الفواكه الصحية لاحتوائه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن، فضلاً عن الألياف التي تساعد على تحسين عملية الهضم وفقدان الوزن، وفيتامين سي الذي يعمل على تقوية المناعة والحفاظ على صحة الجلد، كما يعمل على ضبط ضغط الدم”.


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>