التربية : تستعد لإصدار قرار مهم خلال يومين يتعلق بطلبة الامتحان الخارجي

Mon, 29 Jun 2020 11:25:17

58

المحرر : صادق الزين

تعتزمُ وزارة التربية اصدار قرار مهم يتعلق بطلبة الامتحان الخارجي خلال اليومين المقبلين، بينما اجرت تنسيقا مع وزارتي الصحة والاتصالات للتهيئة اللوجستية لاجراء امتحانات السادس الاعدادي .

وقال معاون مدير عام التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح أوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه سكاي عراق، إن “الوزارة تبحث من خلال اللجنة الدائمة للامتحانات وهيئة الرأي قرارا مهما يتعلق بطلبة الامتحانات الخارجية والذي سيكون منصفا لهم أسوة بأقرانهم الطلبة”.

وكشف حربي عن “تنسيق الوزارة مع وزارتي الصحة والاتصالات وهيئة الحشد الشعبي والجهات الامنية لاجراء امتحانات السادس الاعدادي بمواعيدها المحددة والعمل على تعفير المراكز الامتحانية قبل بدء الامتحانات وبعد كل امتحان ، فضلا عن توفير فرق طبية من المستوصفات الصحية القريبة من كل مركز امتحاني لغرض فحص الطلبة والهيئات قبل دخولهم للقاعات الامتحانية من خلال قياس درجة حرارة الجسم، اضافة الى نشر التعليمات الصحية لتثقيفهم ورفدهم بالمعلومات الوافية عن فايروس كورونا والتأكيد على ارتداء الكمامات والقفازات اثناء دخولهم للمركز الامتحاني”.

ولفت الى ان “التنسيق تم مع وزارة الاتصالات لغرض توفير خدمة انترنت عالية السعات لارسال الاسئلة الامتحانية للمدارس العراقية في الخارج من اجل وصولها في الوقت ذاته الذي توزع به الاسئلة داخل البلاد تلافيا لتسريبها.


بالوثائق... ملفات فساد الكهرباء وسلطانها رعد الحارس منها فضيحة محركات الخردة

طالبت النائبة عالية نصيف رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بالنظر في جملة من الخروقات وملفات الفساد والتي من ضمنها ما يتعلق بمخالفات الوكيل والمستشار المخضرم

12/07/2020 11:28:30

عالية نصيف تطالب بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وتطهير وزارة الكهرباء من الفاسدين

طالبت النائبة عالية نصيف وزير الكهرباء بإلغاء عقد محطة الدورة الحرارية وعدم السماح بتمرير عقد محطة بيجي مع شركتي سيمنس وأوراسكوم،

08/07/2020 17:18:27

قاضي كبير: يجب الغاء نص مدى الحياة لقضاة المحكمة الاتحادية لان البعص فقدوا يقظتهم الذهنية والعقلية

دعا رئيس محكمة استئناف واسط الاتحادية/ رئيس جمعية القضاء العراقي، القاضي غالب عامر الغريباوي، إلى إلغاء النص الخاص بتأبيد العضوية في المحكمة الاتحادية الى مدى الحياة.

08/07/2020 12:59:41

برهم صالح يرفع دعوى قضائية ضد مديرعام سابق في وزارة الكهرباء اتهمه بالفساد

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية العراقي، برهم صالح، اليوم الثلاثاء، أن رئاسة الجمهورية رفعت دعوى قضائية ضد مدير عام سابق في وزارة الكهرباء

07/07/2020 16:33:32

>