المخابرات الألمانية: جابر البكر خطط لضرب مطار في برلين

Tue, 11 Oct 2016 01:35:59

358

قال رئيس المخابرات الألمانية (بي.إف.في) إن مشتبها به سوري الجنسية قبض عليه كان يصنع قنبلة ويعد في الأغلب لمهاجمة أحد مطارات برلين. وقال هانز-جورج ماسين لقناة (إيه.ار.دي) العامة إن معلومات مخابراتية أشارت في مطلع سبتمبر إلى أن تنظيم داعش المتشدد يخطط لهجوم على البنية التحتية للنقل في ألمانيا، بحسب ما أوردت رويترز. وقال ماسين إن المخابرات نجحت في تعقب المشتبه به والتعرف عليه في ولاية سكسونيا بشرق البلاد يوم الخميس الماضي وبدأت مراقبته على مدار الساعة. وقال "وجدنا حينها أنه اشترى غراء ساخنا من متجر للبيع بأسعار مخفضة في اليوم التالي. وعلى الفور اتخذنا كافة الإجراءات للبدء في المداهمة لأننا تكهنا أن هذا يحتمل أن يكون العنصر الكيميائي الأخير له لصنع قنبلة." وقال ماسين لقناة (إيه.ار.دي) إن معلومات المخابرات الأولية أشارت إلى شن هجوم على قطارات في ألمانيا لكن اتضح لاحقا أنه كان يخطط لضرب مطار في برلين. وقالت السلطات الألمانية في وقت سابق الاثنين إن المشتبه به استلهم على الأرجح فكر تنظيم داعش وكان يعد لهجوم مشابه للهجمات التي وقعت في بروكسل وباريس. ووصل جابر البكر (22 عاما) إلى ألمانيا في فبراير شباط الماضي أثناء تدفق للمهاجرين على البلاد وحصل لاحقا على لجوء مؤقت لأربعة أشهر. وقال مسؤولون إنه لم يكن محل شك من قبل.


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>