البنتاغون ينوي قطع الانترنيت على داعش

Fri, 29 Apr 2016 15:48:03

379

سكاي عراق/بغداد
أعلن البنتاغون ،أن القيادة العسكرية الأمريكية لأنشطة الدفاع والهجمات المعلوماتية (سايبركوم) تسعى لقطع الانترنت عن تنظيم داعش بهدف وضع التنظيم المتطرف في "عزلة افتراضية".
وقال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر أمام لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ "إن هذه أول عملية قتالية ضخمة تنفذها سايبركوم"، منوهاً بأن هذه الوحدة تؤدي دوراً مهماً في الحملة العسكرية التي يشنها تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.
وأضاف خلال جلسة استماع أمام اللجنة استمرت أكثر من ثلاث ساعات أن "الأهداف هي شل شبكة القيادة والسيطرة التابعة لتنظيم داعش، وشل قدرته على نقل الأموال، وشل قدرته على الاستبداد بالسكان والسيطرة عليهم، وشل قدرته على التجنيد في الخارج".
وأضاف "نحن نقصفهم وسنحرمهم من الانترنت".
ومن جهته قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جو دانفورد خلال الجلسة نفسها أن "الهدف العام الذي نسعى لبلوغه هو فرض عزلة افتراضية" على التنظيم المتطرف"، مؤكداً أن تحقيق هذا الهدف "يتكامل كثيراً مع تحركاتنا الميدانية، ونحن نركز خصوصا على العمليات التي يمكن لتنظيم داعش أن ينفذها في الخارج".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>