انطلاق مرحلة الحسم لتحرير البشير

Sat, 30 Apr 2016 11:32:14

377

سكاي عراق/بغداد
أنطلقت فحجر اليوم السبت عملية الحسم لتحرير قرية البشير جنوب مدينة كركوك.

وقال ميثم الزيدي المشرف العام على فرقة العباس [ع] القتالية التابعة للحشد الشعبي في بيان له ، "انطلقت في تمام الساعة الخامسة من فجر هذا اليوم السبت بدأ عملية تحرير البشير المرحلة الثانية [مرحلة الحسم] وهي بمحورين رئيسيين الاول لفرقة العباس [ع] القتالية والقوات المتجحفلة معها من فرقة الامام علي [ع] القتالية، وقوة من كتائب سيد الشهداء".



وأضاف الزيدي "أما المحور الثاني فهو لقوات البيشمركة والقوات المتجحفلة معها، بالإضافة إلى اللواء السادس عشر من حشد التركمان" مشيرا الى "وجود غطاء جوي من قبل التحالف الدولي و طيران الجيش العراقي".


من جانبها بدأت قوات البيشمركة بحسب مصدر أمني "باكمال عملياتها السابقة في اطراف قرية الحميرة و منطقة مزرعة الدولة جنوب غربي تازة المحاذية لقرية البشيرة"، لافتا الى "وجود تنسيق و عمل مشترك بين البشمركة و الحشد الشعبي بخصوص العمليات الجديدة".
وأشار مصدر في قوات البيشمركة الى ان "قوات التحالف الدولي ستشارك في العملية العسكرية مستخدمة الطائرات القاذفة العملاقة [B52] في قصف الدواعش المتواجدين في قصبة البشير".


سائرون تتهم قيادات سياسية متنفذة بمنع فتح ملف شركات الهاتف النقال

قال النائب عن كتلة سائرون، علاء الربيعي، بوجود أسماء لشخصيات سياسية متنفذة وقفت مع شركات الاتصالات العاملة في العراق الذين كانوا..

16/10/2019 10:50:13

ضبط رئيس وأعضاء لجنة كشف في منفذ زرباطية لتعاطيهم الرشى

اعلنت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الثلاثاء، عن تمكن ملاكاتها في مكتب واسط من ضبط مسؤول وعدد من الموظفين في منفذ زرباطية..

15/10/2019 12:37:07

نائب عن الفتح: احزاب تهرب نفط الموصل الى تركيا بالحوضيات

كشف النائب عن تحالف الفتح حنين قدو، اليوم الثلاثاء، عن قيام بعض الاحزاب باستغلال آبار النفط في نينوى وتصدير نفطها ..

15/10/2019 12:34:05

العبادي يتحدث عن تهريب الحكومة الحالية لمسؤولين كانوا معتقلين!

اتهم رئيس الوزراء السابق، حيدر العبادي، الحكومة الحالية بتهريب مسؤولين اثنين، كانا معتقلين لديها بسبب غياب آليات مكافحة الفساد،...

14/10/2019 13:43:07

>